ما هي أعراض نقص الفيتامينات في الجسم.. وكيف تحصل عليها من طعامك؟

التغذية الجيدة تعد الجيدة من أجل جيدة، فتزودنا التغذية بالمكونات الأساسية التي تحافظ على صحتنا، ولكن على نظامهم الغذائي من تناول جميع العناصر أجسامهم.

أعراض نقص الفيتامينات

5 حالات لنقص الفيتامينات شائعة للغاية وفقا لتقرير موقع ” onlymyhealth

1.

يؤدي انخفاض نسبة الحديد في الجسم إلى انخفاض إنتاج خلايا الدم الحمراء، يؤثر هذا أيضًا على الهيموجلوبين المسئول عن نقل الأكسجين إلى الخلايا الموجودة في الجسم.

الحديد عنصر غذائي أساسي ويمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة لصحتك، يعتبر نقص الحديد أكثر شيوعًا بين النساء، يمكنك تضمين هذه الأطعمة لعلاج نقص الحديد:

  • العضوية أو اللحوم الحمراء
  • فاصوليا
  • بذور
  • ذات الأوراق الخضراء الداكنة

2. فيتامين د

فيتامين د هو في الأساس فيتامين قابل للذوبان في الدهون ويعمل مثل هرمون الستيرويد الجسم، يمكن أن يسبب في مجرى الدم لأنه قد سببًا للعديد من اضطرابات الدم.

يُنتج فيتامين د من الكوليسترول الذي يمكن أن يمتصه الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس، الكثير من الناس في هذه الأيام من نقص فيتامين (د) لأنهم لا يتعرضون لأشعة الشمس بسبب الجلوس داخل المنزل أو في المكتب، تؤدي الكمية غير الكافية من فيتامين د إلى ضعف وتسبب فقدان العظام وزيادة خطر الإصابة بالكسور

3. فيتامين ب 12

يمكن أن يكون فيتامين ب جدًا بصحتك، هذا لأنه فيتامين قابل الماء ويستخدم في تكوين الفيتامينات لوظائف والأعصاب في ومن ثم يؤدي إلى مخاطر الاضطرابات العصبية واضطرابات الدم.

يمكن أن يتسبب هذا الاضطراب في ضعف وظائف المخ وارتفاع مستويات الهوموسيستين، لذلك عليك التأكد من تناول كمية كافية من فيتامين ب الغذائي، يمكنك تلبية احتياجاتك من هذا الفيتامين من خلال الأطعمة مثل

  • البيض
  • اللحمة
  • منتجات الألبان

4.

الكالسيوم مهم جدا لجسمنا، حيث يحافظ على صحة الخلايا وتعمل، يستخدم الكالسيوم في على أسنانك وأظافرك وعظامك، يقدم إشارات يساعد القلب والعضلات والأعصاب على العمل بشكل صحيح. لا ينبغي إهمال نقص الكالسيوم لأنه إذا كان هناك نقص في الكالسيوم في الدم، فإن الجسم يأخذها من عظامك.

سيجعل عظامك ضعيفة ويسبب أنواع من مشاكل العظام مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام. يمكنك تلبية متطلباتك من الكالسيوم عن طريق إضافة الخضار الخضراء الداكنة ومنتجات الألبان والأسماك المجففة في نظامك الغذائي

5.

أن يكون نقص فيتامين بسبب نقص الفيتامينات التي تذوب في الدهون. هذا أيضًا نوع شائع من نقص الفيتامينات يؤثر على الجلد والأسنان وغشاء الخلية في جسمك. فيتامين (أ) مطلوب للحصول على رؤية مناسبة ، وفي صنع العين وغيرها من الأسباب.

Leave a Comment