محمد بن زايد يستقبل مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ووفد المؤتمر الدولي السابع

استقبل صاحب السمو بن زايد آل عهد أبوظبي نائب القائد للقوات المسلحة، الثلاثاء، مجلس لنخيل التمر والابتكار السابع في وزارة شؤون الرئاسة وأمين عام الجائزة.

ورحب سموه – خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر – بالضيوف وتبادل معهم الأحاديث معرباً عن تمنياته لهم بمبادرات تسهم قطاع النخيل وإنتاج التمور على مستوى المنطقة والعالم.

وأكد سموه الاهتمام الذي توليه الإمارات لهذا القطاع لتعزيز مساهمته في الغذائي والاقتصاد بجانب ارتباط شجرة النخيل ارتباطاً وثيقاً بتراث دولة الإمارات الأصيل وتاريخها.

وقدم الدكتور عبدالوهاب زايد خلال اللقاء عرضاً لما حققته جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي على مدى 15 عاماً، ومردود المؤتمر على مدى 24 عاماً، مشيراً إلى دراسة فريدة من نوعها حول إنتاج التمور من نخلة أصلها نواة تعود إلى 2000 عام، مع مجموعة من تمور . كما أهدى رئيس الوفد إلى سموه أحدث إصدارات على المستوى الدولي وهما كتاباً «تجسير الحدود» و«المجهول دُرة التمور».

من جانبهم، أعرب الوفد عن شكرهم وتقديرهم لاستضافة الإمارات المؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر يعد من أهم المؤتمرات المتعلقة البحث العلمي في جوانب تنمية قطاع التمور وتطويره على مستوى العالم بما يحظى به من مشاركات لأكاديميين وباحثين في هذا المجال، مثمنين الدعم الذي قيادة الإمارات لمجال تطوير زراعة النخيل وإنتاج التمور.

يذكر أن المؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس الجاري في أبوظبي بمشاركة وزراء الزراعة ومسؤولي المنظمات الدولية المعنية بقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور بجانب 475 باحثاً من 42 .

Leave a Comment