وكالة أنباء الإمارات – محمد الحمادي : التشغيل التجاري لثاني محطات براكة إنجاز استثنائي وفق أعلى المعايير

أبوظبي في 24 مارس/ وام / قال سعادة محمد إبراهيم الحمادي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية إنه أقل من عام على بدء التشغيل التجاري للمحطة الأولى في براكة في أبريل اليوم بإنجاز استثنائي بتشغيل ثاني محطات براكة للطاقة النووية السلمية وفق المتطلبات الرقابية والتنظيمية المعايير العالمية الخاصة والجودة، حيث طبقنا الدروس المستفادة تشغيل المحطة الاولى بشكل هذا الإنجاز العربية المتحدة زمنية أقصر مع ضمان المعايير.

وأضاف سعادته في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” .. ” اليوم مع التشغيل التجاري للمحطتين الأولى والثانية في براكة وإنتاج على مدار الساعة هذا نظرًا لتشغيل محطتين متطابقتين من بين المحطات الأربع التي يتم تطويرها في براكة في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي”.

وقال ” نثمن جهود فرق العمل في براكة التي تتضمن خبرات عالمية من أكثر من الكفاءات الإماراتية، والتي تحقيق الإنجاز الجديد وفق أعلى مستويات والكفاءة ، من أجل توفير الكهرباء الخالية من الانبعاثات الكربونية لدولة الإمارات، سواء في الوقت الحالي أو في “.

واختتم قائلا ” من خلال تحقيق هذا الإنجاز، تساهم محطات براكة بشكل رئيسي في تعزيز أمن الطاقة في دولة الإمارات وتسريع عملية خفض الكربونية لقطاع الطاقة، مما الجارية لتحقيق أهداف مبادرة الدولة الاستراتيجية للحياد المناخي بحلول تُعد محطات براكة ركيزة أساسية للتنمية المستدامة، إذ تنتج الكهرباء الخالية الانبعاثات الكربونية لدعم النمو الاقتصادي، الطريق لتقنيات الطاقة الجديدة مثل الهيدروجين والوقود الاصطناعي”.

وام/بسام عبدالسميع/عبدالناصر منعم

Leave a Comment