6 أسباب تجعلك تصاب بسرعة ضربات القلب

نبضات قلبنا إيقاعية ومتزامنة بشكل جيد كل واحدة متباعدة بشكل متساوٍ وموحد، لذلك، عندما يدق القلب فجأة أو يرفرف بشكل متسارع، ففى هذه الحالة قد تشعر بالقلق ولكنها ونادراً ونادراً ما تحتاج لعلاج، وتسمى “خفقان القلب”، ويمكن أن تساعدك معرفة سبب خفقان القلب في طلب الضرورة، ستة أسباب خفقان موقع “تايمز أوف إنديا”.

القلب.. 6 أسباب تجعلك تصاب بسرعة ضربات القلب

التوتر والقلق

التوتر والقلق جزء من الحياة اليومية الصحة البدنية والعقلية الخطيرة، خفقان القلب أحد الأعراض والقلق فيهما، تؤدي الحالة أيضًا إلى نوبة هلع.

ممارسة الرياضة

بعد التمرين، ينبض القلب بشكل أسرع، ونبدأ في التنفس بسرعة أكبر القلب على ضخ المزيد من الدم لتقوية عضلاتك خلال التمرين.

في حالات نادرة ، قد تشعر أيضًا أنك قد تخطيت ضربات قلبك بعد ممارسة رياضية مكثفة، يحدث ذلك منذ فترة خفقان القلب بعد طبيعي تمامًا ولا داعي للقلق.

الهرمونات

تشعر النساء بسرعة ضربات أثناء الدورة الشهرية،وهو ناتج عن تغيير في مستوى الهرمونات. ملاحظة نفس الشيء أثناء الحمل وانقطاع الطمث. قد يؤدي تنظيم الهرمونات خلال الفترة ودورة الإنجاب الطبيعية إلى زيادة ضربات القلب مؤقتًا ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى خفقان القلب.

انسحاب النيكوتين

يعد الإقلاع عن التدخين من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك لكن انسحاب النيكوتين يؤدي إلى مجموعة من الأعراض التي يصعب إدارتها.

بصرف النظر عن الصداع والأرق والقلق، يمكن أن أيضًا إلى نبضات القلب لا للقلق من هذه الحالة وتختفي من تلقاء نفسها في غضون 3 إلى 4 أسابيع من الإقلاع عن النيكوتين.

يعد ارتفاع ضغط الدم وسرعة القلب من الأخرى لانسحاب النيكوتين. أن يؤدي الإفراط في تناول الكافيين إلى تسارع القلب.

الأدوية

يمكن أن يكون الخفقان أيضًا أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية التي تتناولها بانتظام المضادات الحيوية استنشاق الربو بشكل أسرع يرتجف إذا كنت تتناول أيًا من هذه الأدوية الآثار الجانبية وكيفية إدارتها لكن لا تفوت الأدوية.

الحمى

يمكن أن يكون حرارة الجسم الأساسية آخر لرفرفة قلبك، عندما تعاني الحمى بسبب عدوى أو بوتيرة أسرع، النهاية إلى تزيد درجة حرارة جسمك قلبك.

متى ترى الطبيب

يحدث خفقان القلب في الغالب بسبب عادات نمط الحياة العامة وليست خطيرة دائمًا ولا داعي للقلق إذا استمرت بضع ثوان فقط وحدثت من حين لآخر إنها مشكلة عندما تكون مصحوبة بأعراض مثل:

-ألم أو ضغط في الصدر

-ضيق في التنفس

-دوخة

-إغماء

واجهت أيًا من العلامات ، فاطلب المساعدة الطبية الفور.


Leave a Comment